الأحد، 10 يونيو 2012

تقرير مادة اللغة العربية

أدى اليوم 452.126 طالبأ بالمرحلة الأولى للثانوية العامة فى امتحان اللغة العربية والتربية الدينية، وبلغت أعداد اللجان من جنوب مصر لشمالها 1440 لجنة منهم 23 لجنة للمكفوفين، و 4 لجان للحالات الحرجة بالمستشفيات ،و4 حالات للمحكوم عليهم بالسجن وقد صرح بذلك الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة من خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد عقب الامتحان .


أشار سيادته إلى أن ما أشيع من تسريب امتحان اللغة العربية بالأمس يعد إضراراً كبيراً للصالح العام فى مصر حيث يتم استهداف العملية التعليمية بهدف التقليل من شأنها واستهداف لعمل جيد تقوم به الوزارة إنطلاقا من القيم التى أرستها ثورة 25 يناير بأن لكل طالب وطالبة الحق فى الحصول على فرصة تعليم جيدة وعام دراسى خالى من المشكلات، وأن الإجابات التى نشرت كاذبة وليس لها علاقة بالامتحان مؤكداً أن هناك فريق يتتبع كل ما ينشر على المواقع الإليكترونية من أحداث مكذوبة التى تهدف لإثارة البلبلة فى هذه المرحلة الحرجة فى مصر، وقد طالبت الوزارة من الجهات القضائية ملاحقة هؤلاء الأشخاص ومعاقباتهم. كما وجه سيادته النصح للطلاب بعدم الإنسياق وراء ما ينشر فى صفحات التواصل الاجتماعى لأنه يضر الطالب ومضيعة للوقت .
وصرح سيادته بأنه ظهر على مواقع التواصل الاجتماعى امتحان اللغة الإنجليزية وبالبحث تبين أنه امتحان بالصف السادس بالعراق .


واستعرض سيادته ما تم فى اللجان اليوم مشيراً إلى أن كل ما وجد من ملاحظات الأمس اختفت اليوم لأن الوزارة اتخذت قراراً بأن كل طالب أو ملاحظ أو رئيس لجنة يرتكب خطـأً يحول إلى الشئون القانونية وعلى سبيل المثال فقد تم تغيير رؤساء 8 لجان مما أدى إلى انضباط أداء العمل اليوم ، كما حدث خلاف بين ملاحظ ورئيس لجنة بالقاهرة على وجوب  سحب الموبيلات من الطالبات بواسطة سيدات وقد تم استبعاد الملاحظ من هذه اللجنة . وفى محافظة السويس اصطحب السيد المحافظ معاونيين وصحفيين داخل اللجان وأهاب سيادته بالسادة المحافظين أن تكون زيارة اللجان من الخارج وعدم اصطحاب المعاونين والصحفيين حتى لا يحدث تشتيت وتوتر للطلبة أثناء الامتحان ، وحتى لا يتم تصوير اى ورقة من أوراق الأسئلة.

ونظرا لوجود آليات تعمل بها الإدارة العامة للامتحانات تم ضبط حالة غش لإحدى الفتيات بمدرسة سمبيات أبيولا الثانوية بشرق مدينة نصر حيث كانت تحاول الغش عن طريق سماعة بلوتوث مثبتة بغطاء رأسها وسيتم مكافأة الأستاذ أيمن محمد رجب الذى اكتشف حالة الغش. وفى بنى مزار بالمنيا قامت طالبة  بأداء الامتحان بدلا من طالبة أخرى وقد أحيلت الطالبة وبديلتها إلى الشرطة .   
وفى منشية القناطر تم تقديم بعض البلاغات الوهمية بأن طالب خطف وهو فى الواقع لم يحضر الامتحان .

وفى مدرسة الثغر الثانوية بالإسكندرية فوجئ طالب بطلق بندقية رش وتم إسعاف الخدش الذى حدث بزراعه وهو فى مكانه وقد استكمل امتحانه والشرطة تواصل البحث للكشف عن الفاعـل .

حاول طالبان الغش بمدرسة الطبرى بروكسى وقد تم تحويلهما للتحقيق بالإضافة إلى20 طالب تم تحويلهم إلى الشئون القانونية بسبب ترك كراسة الإجابة فارغة، أو الغش، ....
 وأشار الأستاذ محمود ندا مدير عام الامتحانات بأن تم تشديد المراقبة على اللجان التى أشيع حدوث غش بها وقد تم تفقدها وتبين أن الامتحانات تسير بها بشكل جيد . وتم استبدال رئيس لجنة مدرسة الصيادين بغرب الزقازيف، شدد سيادته على ضرورة اتباع التعليمات الخاصة بالامتحانات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق