الأربعاء، 13 يونيو 2012

تقرير مادة الجغرافيا ..الثانوية العامة 2012



صرح الدكتور/ رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بأنه أدى اليوم طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها امتحان مادة الجغرافيا والتي تعد مادة اختيارية، حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان باللغة العربية (1966) طالبًا، و(14) طالبًا باللغة الإنجليزية. مشيرًا إلى أنه في العام القادم ستكون مادة الجغرافيا مادة أساسية بالصف الصف الثاني والثالث الثانوي وذلك نتيجة تعديل نظام الثانوية العامة.


أشار سيادته إلى نشر بعض المواقع الإلكترونية صورة لامتحان كاذب وهو امتحان المستوى الرفيع لمادة الجغرافيا عام 2011 لكن لم يستطع الطلاب تداول إجابات أي من الامتحان الكاذب أو حتى الحقيقي فقد نجحت الوزارة في منع تواجد الموبايلات داخل اللجان.

واستعرض سيادته بأنه قد حدثت محاولات محدودة جدًا للغش منها شكوى أحد أولياء الأمور من وجود حالة غش في لجنة بكوم حمادة، وقد تم تحويل اللجنة بالكامل للتحقيق، وتغيير رئيس اللجنة، كما تم تكليف وكيل وزارة التعليم بالبحيرة باتخاذ اللازم لمنع تكرار هذا الحدث. وفي لجنة منفلوط الثانوية بنات احتد النقاش بين رئيس اللجنة والملاحظين بسبب إصراره على جمع كل الموبايلات من الطلبة، وقد تم تكليف وكيل وزارة التعليم بأسيوط بالتواجد الفوري لحل هذه المشكلة.  وأضاف الأستاذ/ محمود ندا مدير عام الامتحانات بأنه كانت هناك محاولة لتعطيل جمع أوراق الإجابة بلجنة بأبو كبير بالشرقية، وبإدارة أطفيح حاول أحد الطلاب التعدي على أحد الملاحظين بالسلاح الأبيض وذلك خارج اللجنة بسبب منعه من الغش.  

وفي لجنة مدرسة النقراشي تعرض طالب لحادث نتج عنه تغيبه عن امتحان اللغة العربية والدين والرياضيات وهو الآن بالمستشفى ولا يستطيع أداء الامتحانات فتم إصدار قرار باتخاذ اللازم بتأجيل امتحانه للدور الثاني مع احتفاظه بدرجاته الكلية. 

وقد أجرى الأستاذ/ عبد الحافظ وحيد مدير عام الشئون القانونية تحقيقًا مع بعض الطلاب الذين ارتكبوا الغش في بعض المحافظات والذين سيطبق عليهم القرار الوزاري رقم (319) لسنة 2011 والذي يشمل الطلبة الذين يقومون بالغش، أو يحاولون الغش، أو يساعدون على الغش أو يقومون بالاعتداء على الملاحظين سواء داخل أو خارج اللجنة. ومن هذه الحالات التي تم التحقيق معها وهي إحدى الطالبات بلجنة مدرسة أحمد ماهر التجريبية بحدائق القبة والتي قامت بالغش باستخدام البلاك بيري وأسفر التحقيق عن إلغاء امتحانها وعدم السماح لها بدخول امتحان الدور الثاني. وينطبق هذا القرار على الطالبة التي قامت بالغش بواسطة سماعة البلوتوث بمدرسة سمبيات أبيولا بشرق مدينة نصر. وتم إلغاء امتحان احدى الطالبات بلجنة كمال الشاذلي بإدارة الباجور  التي قامت بالغش في مادتي اللغة العربية واللغة الإنجليزية دور أول 2012 ، وعدم السماح لها بدخول الدور الثاني لقيامها بالغش وإحداث شغب داخل اللجنة. والشئون القانونية بصدد إعداد مذكرة لبعض حالات الغش وعرضها على الإدارة العامة للامتحانات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق