الخميس، 14 يونيو 2012

وزير التربية والتعليم يكرم المعلمين المبدعين



في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية واستخدام التكنولوجيا لرفع كفاءة المعلمين فى جميع محافظات الجمهورية قام الأستاذ  جمال العربى وزير التربية والتعليم اليوم بتكريم المعلمين المبدعين فى المنتدى السـنوى " شركاء فى التعليم " لعام 2012 بديوان عام  الوزارة والذى يعقد سنويا بالتعاون مع شركة مايكروسوفت .



شاهد الوزير مشروعات المعلمين الفائزين فى المسابقة والتى تناولت موضوعات مختلفة عن السياحة ، والتعصب الرياضى ، والبيئة ، ودعم المدارس الفنية ، كما قامت شركة مايكروسوفت  بعرض فيلم تسجيلي للتعرف على مفهوم المعلم المبدع.

تم الاستماع خلال الاحتفالية الى المعلمين المبدعين الفائزين فى السنوات الماضية والذين أخذوا على عاتقهم نشر فكرهم فى الفصول مع زملائهم فى المحافظات .

تهدف المسابقة إلى تحفيز المعلمين على الابتكار والإبداع والتطوير حيث يتقدم المعلمون بمشروعات يتم فيها استخدام التكنولوجيا لتوصيل المعلومة للطالب بشكل سهل ومتيسر دون ملل أو تعب والبعد عن الطرق التقليدية فى التعلم واستخدام استراتيجيات التعلم النشط الحديثة .

أكد الوزير على أهمية التكنولوجيا وأنها تشبه بوجه عام الفرس الجامح الذى لا حدود لانطلاقه، والذى اذا استطعت أن تروضه أخذت ما تريده، وهى في الوقت الحالي الوسيلة التى بها تتحقق الأهداف، والتى إن تخلفنا عنها ستكون نهايتنا تحت أقدامها. وأشار سيادته الى أن 85% من اقتصاديات العالم بأكمله تتوقف على التكنولوجيا. وأشار الوزير الى أن التعليم يواجه تحديات متلاحقة تتمثل فى مسايرة الثورة التكنولوجية والمعلوماتية وأن البداية الحقيقية للتقدم هى التعليم وأن كل الدول المتقدمة انطلقت من بوابة التعليم، مؤكداً أن تطوير أجهزة الدولة لن يأتى إلا بتطوير التعليم ولابد من التعاون بين جميع  المنظمات لتحقيق أهدافه.

 وصرح الوزير بأن الوزارة تولى اهتماماً كبيراً بتحقيق بنية تعليمية غير تقليدية بالمدارس عن طريق استخدام التكنولوجيا استخداماً صحيحاً يجذب الطلاب ، كما أكد على أن المعلم هو القاطرة البشرية للعملية التعليمية ولابد من الاستمرار فى تنمية مهاراته وتمكنه من رفع مستواه الأكاديمى والمهنى ، مشيراً الى أن ما نراه اليوم يثبت أن المعلم المصرى قادرا على تحقيق ذاته عندما يتاح له ذلك، وأكد أن هذه المسابقات أثبتت أن المعلم المصرى موجود على الساحة العالمية ولابد أن لا  يتوقف المعلمون عن التحدى واستخدام التكنولوجيا وقيادتها.

تقدم للمسابقة 1122 مشروعاً  تم تصفيتها إلى 55 مشروع، وتم اختيار الفائزين من خلال التقييم التربوى والتكنولوجى بين فريق الوزارة وفريق مايكروسوفت وهم 12 مركز و16 معلم مبدع و5 اخصائيى تطوير و5 مبدعين رواد  -حيث  فاز بالمركز الأول مركز التطوير التكنولوجى بالمنيا يليه فى المركز الثانى مركز تطوير أسوان وبالمركز الثالث البحيرة، وبالمركز الرابع دمياط وبالمركز الخامس  بورسعيد ، كما تم تكريم السادة المشاركين الذين لا تقل أعمالهم وأفكارهم جودة عن الفائزين .

هناك تعليقان (2):

  1. نفسى مركزالتطوير بنجع حمادى يشارك


    MR. Hamada Jelany
    Executive Director British center
    General Supervisor for
    ICDL courses British-HP

    ردحذف
  2. نفسى اعرف
    المسابقه نزلت امتى وامتى اعلن عنها
    انا معلم بالتربيه والتعليم
    ومسؤل عن امتحانات icdl مسمعتش بيها خالص
    فى مركزالتطوير بنجع حمادى
    ولا المركز ده نايم ولا ايه بالضبط



    MR. Hamada Jelany
    Executive Director British center
    General Supervisor for
    ICDL courses British-HP

    ردحذف