الجمعة، 15 يونيو 2012

العربى : الوزارة مصممة على القضاء على الغش بالامتحانات.



أكد الأستاذ جمال العربى وزير التريية والتعليم على تصميم الوزارة على القضاء على الغش بالامتحانات وخاصة امتحانات الثانوية العامة، حيث أكد سيادته تعاون جميع القائمين على لجان سير الامتحان فى تنفيذ التعليمات المنظمة للعملية الأمتحانية وخاصة فيما يتعلق مكافحة الغش بكافة انواعه، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم استخدام الطلاب لأى من تلك الوسائل، مما أسفر عن ضبط عدد ليس بالقليل من التليفونات المحمولة والساعات الألكترونية المتقدمة.


وأوضح سيادته على حرص الوزارة على تحقيق العدالة الاجتماعية بين الطلاب، وتوفير أجواء امتحانية هادئة وعادلة لجميع أبنائنا، وحصول طالب على درجة لايستحقها بالغش ليس من العدالة الاجتماعية التى نادت بها ثورة يناير المجيدة.

وأوضح الأستاذ محمود ندا مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، أنه تم اليوم من خلال لجان سير لامتحانات ضبط عدد سبعة اجهزة بلاك بيرى مع الطلاب داخل اللجان بالرغم من تسليمهم لتليفونات محموله للمسئولين قبل دخولهم اللجان، وكذلك تم ضبط محاولة غش يقوم بها طالب بواسطة ساعة الكترونية مزودة بذاكرة إضافية تم وضع أجزاء من المنهج عليها.

وأكد اللواء حسام أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للأمن بديوان عام الوزارة على الأستقرار الأمنى داخل وخارج اللجان، والذى تحقق نتيجة للتعاون مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة، معلناً عن ضبط جهاز البلاك برى الذى استخدم فى تصوير وإرسال بعض اجزاء امتحان اللغة الإنجليزية، وتداول فئة من الطلاب إجابات فى مجملها خاطئه.

ومن جانبه أعرب الأستاذ الوزير عن خالص امنياته لأبنائنا الطلاب بالنجاح والتوفيق، داعياً إياهم الى التركيز بالمراجعة والاهتمام بكافة أجزاء المنهج الدراسى وعدم إهدار الوقت في ما لايفيد، مؤكداً ثقته فى أبناءه الطلاب صناع ثورة 25 يناير.....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق